تللسقف نت telskuf
نافذة الدخول المستقلة



 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 استشارة طبية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أ. د. دنحا طوبيا كوركيس
.
.
avatar

عدد الرسائل : 9
تاريخ التسجيل : 02/03/2009

مُساهمةموضوع: استشارة طبية   الإثنين مارس 09, 2009 5:02 pm

الأخ الطبيب

أعاني من حكة شديدة في أصابع القدمين منذ أربعة أشهر، وخاصة اثناء النوم. استخدمت مراهم عديدة، أحدها باستشارة طبيب (عام) الذي وصف لي مرهم Diclogesic gel. لم يفد بشىء. تصورتها فطريات، فقمت بغسلها بالشاي أولا، وتنشيفها جيدا، ثم مسحها بمرهم متعدد الاستعمالات (يستعمل خاصة للأطفال)، وهو:
Sudocrem
قبل أن اكتب هذه الأسطر، دهنتها بمرهم:
Voltarin
بسبب الالتهاب الخفيف. قد يكون البرد سببا لمن هم في العقد السادس، ولكن الجواريب (التي تقيني من البرد) تزيد من درجة الحكة. هل من نصيحة لا تستوجب زيارة طبيب الجلدية؟ مع الشكر سلفا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الدكتور طلال عبد المسيح
.
.
avatar

عدد الرسائل : 8
العمر : 48
الموقع : ولايات المتحدة الامريكية
تاريخ التسجيل : 05/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: استشارة طبية   الثلاثاء مارس 10, 2009 7:33 pm

حسب وصف الأخ أ. د. دنحا طوبيا كوركيس فتشخيص الحالة هو فطريات القدم وهي عبارة عن مرض جلدي شائع خاصة عند الرياضيين والمصابين بمرض السكري، والذكور أكثر عرضة من الإناث، وينشأ بسبب فطريات تفضل النمو في بيئة رطبة كالمنطقة بين الأصابع في حالة عدم تجفيف القدمين، وتظهر بأشكال مختلفة كشقوق بيضاء وقشور واحمرار مصحوباً بحكة. وقبل العلاج هناك طرائق وقاية ومنها: تجفيف القدمين وخاصة منطقة ما بين الأصابع وتجنب لبس الأحذية الضيقة، واستعمال جوارب قطنية واستخدام بودرة مضادة للفطر داخل الحذاء خلال فصل الصيف. أما العلاج فيمكن وصف كريمات مضادة للفطر في الحالات البسيطة، أما في الحالات الشديدة فينصح بتناول أقراص مضادة للفطر لعدة أسابيع واتباع طرائق الوقاية المذكورة



اي سواءل انا في الخدمة

تقبل تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://telskuf.moontada.net
tlsqflove
.
.
avatar

عدد الرسائل : 5
العمر : 57
علم دولتك :
المهنة :
تاريخ التسجيل : 14/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: استشارة طبية   السبت مارس 14, 2009 6:34 am

الاخ الدكتور طلال عبد المسيح المحترم: في البداية احب ان اشكرك على هذه الزاوية الجميلة التي تشرف عليها، لكني لا أتفق مع حضرتك في تشخيص الحالة على انها فطريات القدم بل هي مرض الاكزيما
وكما أتمنى أن نبقى على تواصل عبر الايميل ارجو ان تبعث لي بايميلك برسالة خاصة الى ملفي هنا في الموقع

(1) قد تكون نتيجة لعوامل خارجية، مثل:

- تعرض الجلد لمواد كيميائية، مثل: الصابون، والمنظفات، أو المذيبات، وربما لمجال العمل أثر كبير في ذلك.

- تعرض الجلد لعوامل فيزيائية، مثل: الاحتكاك، التعرض لهواء بارد أو جاف، والصدمات الصغيرة والمتكررة.

- التعرض للالتهابات البكتيرية.

- الإصابة بالفطريات التي قد تحدث حساسية تظهر في صورة إكزيما.


(2) عوامل داخلية:

- الإصابة بزيادة عرق اليدين والقدمين.

- عوامل خاصة بالجهاز المناعي للجسم.

- عوامل نفسية تزيد منها كما ذكرنا.


(3) في أحيان غير قليلة يكون سببها غير واضح.


ولا بد من الإشارة إلى أن تشخيص إكزيما اليدين والقديمين من جهة
الباطن قد يختلف مع صدفية اليدين والقدمين، أو الفطريات المزمنة لليدين
والقدمين؛ لذلك فإن التشخيص مهم جدًا –في حالتك- قبل العلاج.



وإليك أخي الكريم بعض النصائح الآتية:

1- وضع كريم مرطب باستمرار مع التدليك.

2- دهان كريم فيوتيبت دهان مرتين يوميا، وإذا كانت الإكزيما شديدة
يدهن مساءً قبل النوم، ويغطى بغطاء بلاستيك حتى الصباح، بالإضافة إلى
تناول أقراص فيتامين (أ) ضد الحكة والحساسية.

3- يمكنك تناول أقراص كورتيزون، ولكن تحت إشراف الطبيب المعالج.

وإذا عادت الإكزيما للظهور في أي وقت يبدأ العلاج الموضعي فورًا حتى لا تسوء الحالة.


أما عن الكورتيزون أخي الكريم فله مضاعفات كثيرة إذا استخدم بجرعات
عالية أو لمدة طويلة أو توقف العلاج فجأة دون تدريج، كما أنه لا يستخدم في
المرضى الذين يعانون من الأمراض الآتية حيث أنه يحدث مضاعفات سيئة لهم:

- قرحة المعدة.

- ارتفاع ضغط الدم.

- ارتفاع سكر الدم.

- ارتفاع ضغط العين.

- هشاشة العظام.

- الصدفية.

لذا لابد أن يكون العلاج بالكورتيزون تحت إشراف الطبيب لتحديد الجرعة
والمدة وكيفية التدرج في التوقف عنه.. مع دعائي بالصحة والعافية للجميع.

الدكتورة وفاء سليم
طبيب عام ورئيسة قسم المختبرات الكيمياوية والاشعة c3- بغداد \ مستشفى الكندي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أ. د. دنحا طوبيا كوركيس
.
.
avatar

عدد الرسائل : 9
تاريخ التسجيل : 02/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: استشارة طبية   السبت مارس 14, 2009 12:16 pm

الأعزاء د. طلال و د. وفاء
شكرا على الردود.
أظهرت نتائج تحليل الدم قبل قليل ما يلي:
Anti Nuclear Abs.
ANA 80 speckled where normal range is 40
CBS O.K.
ESR
1st Hr. 7 M.M.
2nd Hr. 30 M.M. which is rather abnormal
Tentative diagnosis is said to be joint rheumatism, which I still doubt. So I have to check with a rheumatologist

تحياتي
أ. د. دنحا طوبيا كوركيس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أ. د. دنحا طوبيا كوركيس
.
.
avatar

عدد الرسائل : 9
تاريخ التسجيل : 02/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: استشارة طبية   السبت مارس 14, 2009 12:35 pm

الأخت د. وفاء
لا أعتقد بأنها أكزيما أو فطريات، وإنما قد يكون أحد أو كلا السببين الذين تفضلت بذكرهما وهما:
1. المناعة
2. الحالة النفسية
وربما بعض الألم الذي أشكو منه في أسفل الظهر بين الحين والآخر بسبب الجلوس المتواصل (وغير المنتظم) أمام الحاسوب.
تحياتي

د. دنحا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
tlsqflove
.
.
avatar

عدد الرسائل : 5
العمر : 57
علم دولتك :
المهنة :
تاريخ التسجيل : 14/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: استشارة طبية   السبت مارس 14, 2009 1:04 pm

اخي العزيز هل بامكانك ارفاق نسخة من نتائج التحليل في رسالتك
ارجو عمل سكانر لها وارفاقها لكي يتسنى لي قرائتها بشكل افضل واعطائك رد اشمل بخصوص ذلك

د. وفاء سليم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أ. د. دنحا طوبيا كوركيس
.
.
avatar

عدد الرسائل : 9
تاريخ التسجيل : 02/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: استشارة طبية   السبت مارس 14, 2009 2:51 pm

الأخت د. وفاء
شكرا جزيلا على المبادرة. أرجو ارسال رسالة قصيرة على عنواني كي ارسل لك التقرير غدا:
gorgis_3@yahoo.co.uk
أو:
dtgorgis@gmail.com
وذلك لجهلي في كيفية ارفاقها على صفحة المنتدى.

تحياتي من الأردن

د. دنحا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
tlsqflove
.
.
avatar

عدد الرسائل : 5
العمر : 57
علم دولتك :
المهنة :
تاريخ التسجيل : 14/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: استشارة طبية   الأحد مارس 15, 2009 9:36 am

د. دنحا المحترم
لقد ارسلت اليوم رسالة خاصة على ايملك الاول، لكنك لم ترد عليها.. ارجو التاكد من ايميلك
مع الود

د. وفاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أ. د. دنحا طوبيا كوركيس
.
.
avatar

عدد الرسائل : 9
تاريخ التسجيل : 02/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: استشارة طبية   الأحد مارس 15, 2009 12:24 pm

الأخت د. وفاء
تحية طيبة
أرسلت لك رسالة على بريدك الشخصي قبل قليل. أحاول ارسال التقرير ولكن التحميل على ياهو و جي ميل بطىء جدا جدا. كنت اتمنى أن يكون هنالك مركز تحميل للملفات على موقع تللسقف، ولكنني لا أرى أية ايقونة تشير إلى تلك الوظيفة. ما زلت بانتظار التحميل منذ نصف ساعة.

مودتي دنحا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أ. د. دنحا طوبيا كوركيس
.
.
avatar

عدد الرسائل : 9
تاريخ التسجيل : 02/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: استشارة طبية   الأحد مارس 15, 2009 3:46 pm

د. وفاء
مساء الخير
ارسلت التقرير على شكل ملف وورد بعدما فشلت جميع محاولاتي لساعات طوال في تحميله كصورة للماسح الضوئي (السكانر). أرجو التأكيد على استلامه سليما معافى!
مودتي
د. دنحا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أ. د. دنحا طوبيا كوركيس
.
.
avatar

عدد الرسائل : 9
تاريخ التسجيل : 02/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: استشارة طبية   الأحد مارس 15, 2009 4:45 pm

الأخت د. وفاء
مرحبا
رجعت لي الرسائل التي ارسلتها لك، ومن ضمنها التقرير. يبدو أن هنالك مشكلة في صندوق بريدك. قد يكون ممتلئا بالرسائل. إذا لم يكن لديك بريد ثان، يفضل أن تحذفي الرسائل غير المفيدة من صندوقك. سأحاول مجددا غدا.
مودتي
د. دنحا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أ. د. دنحا طوبيا كوركيس
.
.
avatar

عدد الرسائل : 9
تاريخ التسجيل : 02/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: استشارة طبية   الإثنين مارس 16, 2009 5:07 am

د. وفاء
مرحبا
حاولت مرات عديدة هذا اليوم، ورجعت لي الرسائل أيضا. سأراجع طبيب المفاصل والروماتزم مساء اليوم فلا تشغلي بالك. بإمكانك ارسال رسالة أخرى للتأكد من صحة عنوانك البريدي علنا نفلح في التواصل.
مع شكري الجزيل.

د. دنحا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عماد بانو
.
.
avatar

عدد الرسائل : 369
العمر : 41
الموقع : GERMANY /koeln
علم دولتك :
المهنة :
الهواية :
جنسيتك : .de (المانيا)Germany
تاريخ التسجيل : 15/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: استشارة طبية   الإثنين مارس 16, 2009 12:49 pm

الاخ العزيز أ. د. دنحا طوبيا كوركيس ارجوا ان يكون تواصلك فقط مع الدكتور طلال وهو يقدم لك الارشادات الازمة الانه هو طبيب عام

وشكراَ لتفهمك وتقبل تحياتي

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://telskuf.tk
أ. د. دنحا طوبيا كوركيس
.
.
avatar

عدد الرسائل : 9
تاريخ التسجيل : 02/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: استشارة طبية   الإثنين مارس 16, 2009 4:04 pm

أخي عماد.
شكرا على التوضيح، ويفترض بمن ينقل نصا من موقع آخر أن يقول بأن النص "منقول"، لأن العهدة على الراوي وليس على ناقله. ربما كانت الأخت وفاء طبيبة فعلا. فما كان عليها سوى توثيق المعلومة للأمانة. وإذا ثبت أنها ليست طبيبة، فالجريمة أكبر من أن تنذر. أرجو من كل قلبي أن تكون طبيبة لكي نفتخر بها. والمعلومة التي أوردتها "الدكتورة" ليست سرقة بالمعنى الصحيح لأنها متوفرة على الشبكة في عدة مواقع، وحفظها عن ظهر قلب معظم أطباء الجلدية، إن لم يكن جميعهم.
ما أحوجنا إلى لم الشمل في هذه الأيام العصيبة.
تحياتي القلبية.
د. دنحا/ الأردن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
استشارة طبية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
تللسقف نت telskuf  :: عيادة الدكتور طلال طبيب عام-
انتقل الى: